في إطار تتبع مخرجات الإجتماع الذي تم عقده يوم الأربعاء 20 دجنبر 2023، بمقر وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والذي ترأسته السيدة الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري بحضور الوفد الممثل لمنتخبي دائرة المضيق الفنيدق الذي ترافع عن الإقليم، و وفاء بالعهد الذي عاهدته السيدة الوزيرة، حلت يوم الخميس 18 يناير 2024 لجنة مختلطة مكونة من أطر ومهندسين ومستشارين بالوزارة إلى عمالة المضيق-الفنيدق، وذلك من أجل الوقوف على الخصاص الموجود في الأحياء الناقصة التجهيز بكل من جماعة المضيق وجماعة الفنيدق وجماعة مرتيل والمراكز الصاعدة بكل من جماعة بليونش والعلين بالاظافة إلى الوقوف والتطرق للاشكالات المتعلقة بالتعمير على صعيد العمالة.

حيث شارك في هذه اللجنة كل من السيد محمد العربي المرابط النائب البرلماني عن دائرة المضيق الفنيدق والسيد أحمد حلحول رئيس مجلس عمالة المضيق-الفنيدق، و السيد رضوان النجمي رئيس جماعة الفنيدق والسيد محمد اليسيني النائب الثالث لرئيس مجلس عمالة المضيق-الفنيدق، والسيد المدير الإقليمي لوزارة الإسكان وسياسة المدينة والسيد ممثل الوكالة الحضرية.

انطلقت اللجنة من جماعة الفنيدق، حيث قامت بزيارة مجموعة من الأحياء الناقصة التجهيز وملاعب القرب والأسواق والساحات العمومية والمضمنة ضمن اتفاقية الشراكة لتأهيل الأحياء الناقصة التجهيز التى تدخل ضمن برنامج التنمية المندمج لعمالة المضيق الفنيدق.


